علاجات منزلية فعالة للتخلص من عسر الهضم





هل تعاني من عسر الهضم ؟ يمكنك استخدام مواد طبيعية من مطبخك بدلا من اللجوء الى أدوية علاج عسر الهضم والحموضة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.
ومن خلال الفقرات التالية يمكنك التعرف على أفضل اغذية طبيعية تخلصك من مشكلة عسر الهضم بأمان وفاعلية كاملة.

علاجات منزلية فعالة للتخلص من عسر الهضم

الزنجبيل

يعد الزنجبيل واحدا من اهم الأغذية التي تستخدم في علاج عسر الهضم ويمكنك الحصول على فوائده من خلال تناول كبسولات 250 ملليجرام من مستخلص الزنجبيل أو تناول بعض الشرائح الطازجة من الزنجبيل أو شرب شاي اعشاب الزنجبيل.

البابونج

وهو من العلاجات المعروفة منذ القدم في الطب الشعبي للتخلص من عسر الهضم وهو يلطف المعدة ويقلل من التقلصات في الأمعاء وتناول نصف ملعقة ثلاثة مرات يوميا بحد اقصى من مسحوق زهور البابونج أو شرب كوب من شاي البابونج يمكن ان يكون وسيلة فعالة للتخلص من عسر الهضم .

النعناع

تناول زيت النعناع يمكن ان يهديء من تقلصات الأمعاء ويساعد على التخلص من الغثيان ويمكن الحصول عليه من خلال تناول كبسولات زيت النعناع 0.2 ملليلتر ثلاثة مرات يوميا بين الوجبات أو تناول كوب من شاي النعناع للحصول على فوائده المذهلة في علاج عسر الهضم .

الشمر والكراوية

من افضل العلاجات الطبيعية التي يمكنها أن تخلصك من عسر الهضم حيث يمكن مضغ كمية من بذور الشمر أو الكراوية للتخلص من الم المعدة وتقلصات الأمعاء وعلاج الشعور بالغثيان والتخلص من الانتفاخ.

العرقسوس

يعمل على تحسين الم المعدة ويعالج عسر الهضم وهو يغلف بطانة المعدة ما يخلصك من الحموضة.

خل التفاح

يمكنك ايضا اضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح الى نصف كوب من الماء وشربه حيث انه سيساعد على هضم الطعام وخاصة اذا لم تكن المعدة تنتج كميات كافية من الحمض.
ولتحسين طعمه يمكن اضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية على نصف كوب من الماء المضاف اليه ملعقة صغيرة من خل التفاح وتناوله بعد الوجبات الدسمة.

صودا الخبيز

اضف ملعقة صغيرة من صودا الخبيز الى كوب من الماء واشربه في حالة كنت تعاني من الحموضة حيث ان ذلك سيلطف من الحموضة ويخلصك من الغازات واحرص على اضافة قطرات من عصير الليمون الى الكوب قبل شربه.

المراجع


تعليقات