مشكلات العلاقة الزوجية .. سرعة القذف

 


الكثير من الرجال يجهلون كيفية معالجة سرعة القذف وهي مشكلة شائعة يعاني منها الرجال خلال فترة من فترات حياتهم بنسبة تتراوح بين 30 – 40% من مرات ممارستهم للجنس، وتعني سرعة القذف إخراج المني وفقد القدرة على الانتصاب أثناء ممارسة الجنس قبل أن يتم الإيلاج أو بعد ذلك بمدة قصيرة لا تتجاوز دقيقة واحدة، حيث أن المدة الطبيعية للإنتصاب تتراوح بين 5 – 10 دقائق.

وسرعة القذف مشكلة تجعل من العسير على طرفي العلاقة الشعور بالترابط والاكتفاء، ويمكن أن تتسبب في الكثير من مشاعر الإحباط والحرج، وقد تكون المشكلة مؤقتة ولا تحتاج للتدخل الطبي، أو قد تكون ممتدة وفي هذه الحالة يحتاج الرجل لاستشارة الطبيب المختص والحصول على العلاج المناسب.

أسباب الإصابة بمشكلة سرعة القذف عند الرجال

إن السبب في حدوث مشكلة سرعة القذف قد لا يكون واضحًا بالصورة الكافية ولكن هناك بعض العوامل النفسية والجسدية التي قد تسهم في حدوث المشكلة مثل:

الأسباب النفسية:

-          التوتر العصبي.

-          الإصابة بالاكتئاب.

-          القلق المرضي.

-          الشعور بالذنب.

-          وجود توتر في العلاقة بين الزوجين.

-          الشعور بالحرج من شكل الجسم.

-          الاهتمام الزائد بمستوى الأداء الجنسي.

-          الأفكار السلبية عن الجنس.

الأسباب الجسدية:

-          اختلال نسب الهرمونات.

-          اختلال نسب الموصلات العصبية في الدماغ.

-          التهابات البروستاتا والمجاري البولية.

-          بعض المشكلات الوراثية.

-          اضطرابات الدورة الدموية

كيفية علاج القذف السريع عند الرجل

بحسب الخبراء فإن علاج القذف السريع عند الرجل يشمل العلاج السلوكي والعلاج الدوائي، ويستجيب نسبة 95% من الرجال الذين يعانون من المشكلة للعلاج السلوكي.

العلاج السلوكي لمشكلة القذف السريع عند الرجال:

يساعد العلاج السلوكي على التحكم في عملية القذف وذلك عبر التحكم في تقنية القذف وفهمها بشكل أعمق، وذلك من خلال:

-          التوقف والبدء من جديد: عليك أن تشارك زوجتك في عملية التحكم في عملية القذف من خلال التحكم في بدء وتوقف العملية الجنسية قبل الشعور بالنشوة، والانتظار حتى يختفي الشعور بالحاجة للقذف ثم البدء من جديد، وتكرار هذا العمل من ثلاثة إلى أربعة مرات قبل الشروع في ممارسة الجنس.

-          الضغط: وهي تقنية اخرى لإيقاف القذف قبل الوصول لمرحلة النشوة، وذلك بالضغط على العضو وحتى يختفي الشعور بالحاجة للقذف.

-          فكر في شئ آخر: يمكنك صرف النظر عن العملية الجنسية لبعض الوقت وحتى يختفي الشعور بالحاجة للقذف وشغل نفسك في أمر آخر.

-          استخدم الواقي الذكري: وذلك لتقليل الإحساس في منطقة العضو الذكري.

-          قوي عضلات الحوض: وذلك من خلال ممارسة تمرينات كيجل التي تساعدك على التحكم في ضخ البول من المثانة وإيقاف الضخ، وهي تقنية تساعدك أيضًا على التحكم في عملية القذف.

-          الاستمناء قبل ساعات من ممارسة الجنس: بعض الرجال يجدون أن ممارسة الاستمناء قبل الجنس بعدة ساعات يساعدهم على التحكم في عملية القذف.

العلاج الدوائي لمشكلة القذف السريع عند الرجال

إذا لم تنجح كل الخطوات السابقة في علاج المشكلة فعليك استشارة طبيبك، ويمكن أن يساعدك الطبيب على التخلص من المشكلة سواء كانت نفسية أو جسدية من خلال وصف الدواء المناسب، وهناك أدوية مخصوصة من أجل علاج القذف السريع عند الرجال وأدوية أخرى تعالج مشكلات آخرى قد تكون السبب وراء الإصابة بسرعة القذف.

افضل دواء للانتصاب وسرعة القذف

عندما لا يفلح العلاج السلوكي في تخليصك من مشكلة سرعة القذف يمكن أن يلجأ الطبيب لوصف الأدوية والعلاجات المناسبة للمشكلة وأهمها:

-          أدوية علاج الاكتئاب: ومن أهمها مثبطات استرداد السيراتونين الانتقائية فلقد أثبتت الأبحاث والتجارب العلمية قدرتها على تأخير عملية القذف، إلا أن لها بعض الأعراض الجانبية الغير مرغوب فيها مثل الغثيان والقيء وانخفاض الرغبة الجنسية.

-          الترامادول: يمكن لمسكن الترامادول تأخير عملية القذف، ولكن لا يجب أخذه بدون إشراف طبي حيث أنه قد يسبب الإدمان.

-          البخاخات والدهانات الموضعية المخدرة: فبوضع هذه الدهانات على العضو الذكري يمكن جعله أقل حساسية ما يساهم في تأخير سرعة القذف.

-          أدوية علاج ضعف الانتصاب: وهي أدوية يمكنها أن تساعد على علاج سرعة القذف وأهمها الفياجرا والسياليس والليفيترا.

كيفية معالجة سرعة القذف وضعف الانتصاب بواسطة الدعامة

تركيب الدعامة من أنجح وسائل علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف، فإذا كان المريض مؤهلًا لتركيب الدعامة سيساعده ذلك على التخلص من كل المشكلات المتعلقة بضعف الانتصاب وسرعة القذف، وخاصة إذا كانت المشكلة ناشئة عن وجود صعوبة في تدفق الدم إلى العضو الذكري، بسبب تصلب الشرايين أو غيرها من اضطرابات الدورة الدموية، وهي عملية أمنة وتتمتع بنسب نجاح مرتفعة للغاية.

مضاعفات القذف السريع عند الرجال

تؤثر مشكلة القذف السريع على العلاقة الخاصة بين الزوجين، كما يمكن أن تشكل عائقًا أمام حدوث الحمل لعدم وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة لإتمام عملية الإخصاب وتكوين الجنين.

الروابط الخارجية

https://www.webmd.com/men/what-is-premature-ejaculation

https://www.erektionsstoerungen-behandlung.com/en/erectile-dysfunction/stent-implantation/

https://www.webteb.com/man-health/diseases/%D8%B3%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B0%D9%81

 

تعليقات